في إطار الدينامية التنظيمية التي تشهدها الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، احتضن مقر الاتحاد بمدينة تطوان، يوم السبت 20 يونيو 2026، أشغال المؤتمر التأسيسي للمكتب النقابي للمجال الصحي بتطوان، وذلك في أجواء طبعتها الجدية والمسؤولية والالتزام بخدمة قضايا الشغيلة الصحية والدفاع عن حقوقها ومكتسباتها.
وقد أشرف على هذا الاستحقاق التنظيمي محمد شافع، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور وتأطير كل من عادل بنونة، الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالجهة، وحسناء مصباح، الكاتبة الإقليمية للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بإقليم تطوان.
وانعقد المؤتمر تحت شعار: “دينامية تنظيمية قوية تعزيزاً للنضال وحفاظاً على حقوق الشغيلة الصحية”، حيث شكل مناسبة للتأكيد على أهمية تقوية التنظيم النقابي بالمجال الصحي وتوحيد جهود مهنيات ومهنيي الصحة لمواكبة مختلف التحولات التي يعرفها القطاع.
و قد أسفرت أشغال المؤتمر عن انتخاب خديجة المنصوري كاتبة عامة، عبد الرحمان أبو وكيل نائبا أولا، وكوثر قبة نائبة ثانية، و باقي أعضاء المكتب المكون لنواة المجال الصحي بتطوان،الذي يهدف إلى مباشرة برنامج عمل نقابي يروم تعزيز الحضور التنظيمي والدفاع عن الحقوق المشروعة للشغيلة الصحية بمختلف المؤسسات والمناطق الصحية التابعة لهذا المجال الصحي.













































